الحقيقة حول التمرين والشيخوخة

 

هل تستطيع الأعذار: فقط تحرك!

 

يمكنك التوصل إلى مليون سبب لعدم ممارسة النشاط البدني. قد يكون البعض صحيحًا. لكن اعرف هذا: الصمت أمر سيء. يموت ما يقرب من 3.2 مليون شخص كل عام بسبب الخمول البدني. ممارسة الرياضة بانتظام ، وخاصة بين كبار السن ، أمر بالغ الأهمية للصحة الجيدة.

 

 

أنا فقط كبير في السن

 

التمرين مفيد للجميع تقريبًا ، بما في ذلك كبار السن. حتى الكميات المعتدلة من النشاط البدني يمكن أن يكون لها تأثير كبير. تحدث مع طبيبك أولاً ، بالطبع. إذا كنت غير نشط ، فلا تتردد في البدء ، على سبيل المثال ، من 5 إلى 10 دقائق من النشاط المعتدل كل يوم.

 

 

أنا فقط بحاجة لأخذ الأمور بسهولة

ليس عمرك هو ما جعلك تشعر بالحاجة إلى الراحة - إنك لا تتحرك. حتى كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة - أمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل وغيرهم - يمكنهم أن يعيشوا حياة أفضل من خلال النهوض والتحرك.

 

 

لا أعتقد أن قلبي يمكنه تحمل ذلك

 

كلما زاد نشاطك للبقاء نشيطًا مع تقدم كفي العمر ، قلت فرص تعرضك لأشياء مثل النوبة القلبية والسكتة الدماغية. يمكن لطبيبك أن يخبرك بنوع التمارين الأفضل ، وإلى متى يجب أن تمارسها. من المحتمل أن تقوم بالتصوير لمدة 150 دقيقة من النشاط الهوائي المعتدل أسبوعيًا ، مثل المشي السريع أو ركوب الدراجة بسهولة. يُحسب أيضًا قص العشب أو جلسة تنظيف كثيفة. ولست مضطرًا للقيام بها في أجزاء مدتها 30 دقيقة.

 

 

أنا لا أتحرك كما اعتدت

 

توجد التمارين التي تعزز المرونة في مجموعة من أربع حركات أساسية (جنبًا إلى جنب مع تلك التي تعمل على تحسين القدرة على التحمل والقوة والتوازن) والتي ربما ينبغي عليك العمل عليها. يمكن التخفيف من هذا التصلب ، على سبيل المثال ، تمارين الإطالة التي تستهدف الوركين ، والساقين ، والكتفين ، ورقبتك ، وظهرك ... في أي مكان. يمكن أن تساعد اليوجا أيضًا. خذ الأمر ببساطة ، ولا تمد نفسك كثيرًا حتى يؤلمك.

 

 

أنا أخاف من إيذاء نفسي

لتكون آمنًا ، استشر طبيبك أولاً ، خاصةً إذا كنت غير نشط أو تعاني من مشاكل صحية. يعرف طبيبك ما تحتاجه وما يمكنك القيام به. يقول الخبراء إن أولئك الذين بدأوا للتو يجب أن يبدأوا ببطء بتمارين منخفضة الشدة. اشرب الكثير من الماء ، واستمع إلى جسدك ، وقم بالإحماء قبل التمرين ، ثم تبرد بعد ذلك.

 

 

أنا ما أنا عليه

تشير دراسة حديثة إلى أن بعض التمارين - مثل ركوب دراجة ثابتة - تبطئ في الواقع من تدهور الخلايا الذي يمكن أن يحدث مع تقدمك في العمر. بعبارة أخرى ، لم يفت الأوان بعد لجني فوائد التمرين. بغض النظر عن عمرك ، أو مدى عدم نشاطك ، أو مدى قوتك طوال الوقت ، يمكن أن توفر التمارين الكثير من المساعدة للعديد من الأشياء.

 

 

انا لا احب التمرين

أن تكون نشيطًا بدنيًا لا يعني بالضرورة الضغط على أوزان كبيرة في صالة الألعاب الرياضية أو الجري لمسافة 10 أميال. افعل الأشياء التي تستمتع بها وستبقيك في ذلك. يمكنك العمل في الفناء ، أو المشي مع الأصدقاء ، أو العمل في الحديقة (يعتبر الرفع والانحناء أمرًا رائعًا للمرونة والقوة) ، أو ركوب الدراجة. اخلط الأشياء بين الحين والآخر أيضًا ، حتى لا تشعر بالملل.

 

 

ليس لدي صديق تمرين

يساعد وجود شريك أو الانضمام إلى مجموعة. تشير الدراسات إلى أن الإشراف والدعم يمكن أن يساعدك في الحفاظ على تركيزك والشعور بالرضا عما تفعله. يمكن للأصدقاء مساعدتك حقًا إذا كنت غير نشط لفترة من الوقت وأنت تعيد الأمور إلى الوراء. بعض الناس يفضلون الذهاب بمفردهم. إذا لم تكن واحدًا ، فابحث عن مجموعة في مجتمعك. يمكنك العثور على واحد عبر الإنترنت ، أو يمكن لطبيبك مساعدتك.

 

 

ليس لدي الوقت

غالبًا ما يُشار إلى الجدول الزمني الكامل - بسبب مجالسة الأحفاد ، والالتزامات العائلية الأخرى ، والأعمال المنزلية ، وما إلى ذلك - كسبب لتخطي التمرين. عندما تفكر في جميع فوائد النشاط البدني المنتظم ، والحد الأدنى من الوقت المطلوب (150 دقيقة في الأسبوع من النشاط الهوائي المعتدل) ، فإن الإجابة واضحة: إذا كنت ترغب في البقاء بصحة جيدة ، يمكنك أن تجد الوقت.

 

 

قلبي بخير

الأمر لا يتعلق بقلبك فقط. تساعد التمارين المنتظمة أيضًا رئتيك وعضلاتك وجهاز الدورة الدموية بالكامل. يتعلق الأمر بالفوائد التي يمكن أن تشمل خفض ضغط الدم وتحسين صحة العظام والمفاصل وتقليل فرص الإصابة بأشياء مثل سرطان القولون والسكري.

 

 

لا أريد أن أسقط

يمكن أن يكون السقوط مشكلة لكبار السن. ولكن مع النشاط البدني المنتظم ، بما في ذلك التمارين التي تعزز التوازن السليم - وهي التمارين التي يمكنك القيام بها في أي وقت تقريبًا وفي أي مكان - يمكنك المساعدة في منع السقوط الذي يؤذي الكثير من كبار السن. يمكن لطبيبك توجيهك في الاتجاه الصحيح.

 

 

أنا أقلق أكثر حول دماغي

 

التمرين رائع لعقلك. يقول الخبراء إن التمارين لا تساعدك فقط على تجنب مشاكل الصحة العقلية مثل الاكتئاب والقلق ، بل يمكن أن تساعدك أيضًا على البقاء في مهمة وتكون أكثر قدرة على الانتقال من مهمة إلى أخرى. العقل السليم في الجسم السليم.

Comments

Popular posts from this blog

التمريض المنزلي، هل يغني عن المستشفى

أنواع من الرعاية الذاتية لمقدمي الرعاية: أيهما أكثر مساعدة؟

التمريض المنزلي في مواجهة أمراض الشيخوخة